هذا العام الدراسي في مدرسة نبراس الدولية بدبي, لقد قمنا بالعديد من التغييرات الإيجابية داخل قسم رياض الأطفال لدينا. شهدت بيئة التعلم لدينا التغيير الأكثر أهمية, تكييف نهج Reggio Emilia للتعلم لتعزيز التعلم المستقل, جنبا إلى جنب مع استخدام المناهج الابتدائية الدولية (IPC).
يتم تشجيع الأطفال داخل Reggio Emilia على أن يكونوا مستقلين, خلاق, وخيالي ويتعمق أكثر في اهتماماتهم أثناء تطوير مهاراتهم. عمل الموظفون في NIS بجد بشكل استثنائي لخلق بيئة تعليمية تعكس فلسفة Reggio Emilia للتعلم مع اتباع منهج IPC.
في NIS لدينا العديد من متعلمي EAL من جنسيات مختلفة; إن تكييف مثل هذا المنهج المتنوع يمنح الأطفال الفرصة لاستكشاف جميع الثقافات المختلفة. يوفر منهج IPC للأطفال أهدافًا موضوعية, أهداف التعلم الشخصية, وبشكل فريد, أهداف التعلم الدولية, مما يعزز تمامًا رحلة التعلم لطلاب EAL لدينا هنا في NIS.
يتكون يومنا في الروضة من التعلم داخل وخارج الفصل الدراسي; نستكشف جميع مجالات التعلم داخل الفصل الدراسي, ونستمتع بالوقت في المنطقة الخارجية لاستكشاف جميع مجالات التعلم أيضًا. غالبًا ما يتم التخطيط للدروس لنقل التعلم إلى الخارج مع تشجيع الأطفال على استكشاف البيئة والتحقيق فيها. لقد استمتعنا مؤخرًا بـ "أسبوع بلا جدران" حيث تم كل التعلم بعيدًا عن غرفة الصف.
نعتقد أن مساهمة الوالدين مهمة للغاية هنا في NIS ونشجع الآباء على المشاركة في رحلة تعلم أطفالهم كلما أمكن ذلك.. نعقد ورش عمل شهرية, جعل الآباء يقترحون موضوعات لنا لمناقشتها لإفادةهم بأفضل ما في وسعنا. تتضمن أحدث ورش العمل لدينا مقدمة حول Numicon وكيف يتعلم الأطفال في مواضيع مختلفة من خلال اللعب.
تمثل الدراسات الاجتماعية هنا في الإمارات جزءًا كبيرًا من رحلتنا التعليمية; لتعظيم معرفتنا, نقوم الآن بدمج الدراسات الاجتماعية في مجالات التعلم الأخرى. على سبيل المثال. تم دمج الدراسات الاجتماعية في درس الرياضيات لدينا, أثناء مناقشة الطول والقصير ، نظرنا إلى برج خليفة وتعلمنا حقائق حول هذا المعلم الشهير. غالبًا ما ندمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دروس أخرى أيضًا.
فريقنا في NIS مكرس للغاية, العمل الجاد لضمان سعادة ورفاهية الأطفال في فصول رياض الأطفال لدينا. يمكن رؤية تغييراتنا الإيجابية بوضوح من خلال الأطفال أثناء تعلمهم من خلال اللعب والتفاعل مع الآخرين.