في شيكل, نعتقد أن التعلم القائم على الاستفسار يدور حول منح الطلاب الفرصة لإثبات وتقديم تعلمهم إلى أقرانهم وعائلاتهم. هذا هو الهدف من إطلاق معرض "أيام المعارض بالشيكل".
خلال أيام المعرض, يتوقع من الطلاب شرح عملية عملهم, التحديات, والحلول التي توصلوا إليها أثناء العمل في مشاريعهم. كانت المشاريع التي قاموا بإنشائها جزءًا من دروسهم لفصولهم المختلفة.
بصرف النظر عن التقديم أمام معلميهم وأقرانهم, تمت دعوة الآباء أيضًا لمشاهدة أطفالهم لا يعرضون أعمالهم فحسب ، بل يعرضون أيضًا كيفية تطبيق مهارات الاتصال لديهم, المهارات التعاونية, مهارات التنظيم, ومهارات التفكير النقدي.
"هل درجات الاختبار هي الطريقة الوحيدة لقياس الأثر التعليمي? هناك طرق مختلفة لقياس التعلم. تعد أيام المعرض فرصة للطلاب لإظهار معلميهم, الآباء, والأصدقاء أنهم يفهمون حقًا ما يتعلمونه في الفصل," دكتور. ظهرت مدرسة نبراس الدولية مؤخرًا في العدد الخاص من جلف نيوز, مدير مدرستنا, أوضح خلال افتتاح أول يوم معرض للمدارس المتوسطة والثانوية.
انطلاق أيام المعرض بالشيكل, كان لدى طلابنا في مرحلة الروضة الأولى مهمة أداء تلخيصي حيث قدموا وشرحوا طرق النقل المختلفة أمام أولياء أمورهم والضيوف الآخرين. ثم تبعها الصف 2 عرض تقديمي لمهمة الأداء حيث يقدم الطلاب عرضًا للأزياء لعرض الإبداعات التي قاموا بها باستخدام مواد مختلفة.
استمرت أيام معرضنا مع KG2, ابتدائي, ومهام الأداء الثانوية.
كان الآباء سعداء لرؤية تعلم أطفالهم ينبض بالحياة وتمكنوا من رؤية التحسن العام لأطفالهم.
"تعجبني حقًا الطريقة التي شرحوا بها تعلمهم والطريقة التي تحدثوا بها. أنا سعيد جدًا لأنهم فعلوا كل شيء بأنفسهم," تصلب متعدد. Maryam Al Balooshi, والدة KG والصف 4 الطلاب, شارك بسعادة.
"رأيت أعمال جميع الأطفال وهم مبدعون حقًا. هذا يعني فقط أنهم تعلموا شيئًا ما حقًا. نحن فخورون ومدهشون للغاية. أنا سعيد بذلك كآباء, نحن هنا لنرى كل أعمالهم," قالت السيدة. كاريزما كاهيل, أحد الوالدين لأحد طلاب مرحلة الروضة لدينا.
"هذه واحدة من أفضل الأنشطة التي حضرتها على الإطلاق. كان الأطفال متحمسين حقًا لعرض ما تعلموه. إنني أقدر حقًا مدرسة نبراس الدولية على كل ما يفعلونه لدعم أطفالنا," السيد. Ahmed Khan, أحد الوالدين لأحد طلابنا, مشترك.